بهذه الطريقة ستقوم بضغط البرامج والألعاب والملفات في الويندوز جربها ولن تندم

إذا كنت تريد ضغط الألعاب والبرامج لكي تستخدم مساحة أقل في القرص الصلب وبدون التأثير على الأداء، فنحن في هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية ضغط البرامج والألعاب لكي تستطيع تحرير مساحة محرك الأقراص في ويندوز 10. 

CompactGUL  يعتبر هو الإصدار الرسومي لأداة compact  المدمجة في ويندوز 10 حيث تسمح لك هذه الأداة بضغط جميع الألعاب ومجلدات التطبيقات لكي تستطيع مساحة تخزينية كبيرة على القرص الصلب، وتستطيع أيضا أن تقوم بتقليل حجم البرامج والألعاب بنسبة كبيرة تصل إلى 60% كما أن نظام التشغيل الذي تم ضغطه يعتبر هو أداة سطر الأوامر التي تستطيع من خلالها ضغط نظام التشغيل في ويندوز 10بالكامل لتحرير مساحة القرص الصلب.
تقوم أداة
CompactGUL بتوفير 4 طرق ضغط وهي:
⦁ Xpress4k.
⦁ Xpress8k.
⦁ Xpress16k.
⦁ LZX.
ونحن نفضل أستخدام نوعية ضغط Xpress8k أو Xpress16k لكي نقوم بضغط البرامج والألعاب ولكن Xpress4k هو أسرع طريقة للضغط وهي تقوم بتفريغ مساحة كبيرة من المساحة الحرة.
كيفية أستخدام أداة CompactGUL للقيام بضغط التطبيقات والبرامج في ويندوز 10 ؟
⦁ قم بتحميل أداة CompactGUL من الصفحة الرسمية كما أن مرشح الويندوز قد يحذرك من تشغيل البرنامج ولكن البرنامج أمن جدا.
⦁ بعد تشغيل الأداة قم بتحديد مجلد اللعبة أو البرنامج الذي ترغب بضغطه، مثال نحن سوف نقوم بتحديد مجلد مايكروسوفت أوفيس وكان حجمه قبل الضغط 2.04 جيجا بايت.
⦁ وبعد ذلك قم بتحديد نوع الضغط ويجب أن تتأكد من خيار COMpression  المجلدات الفرعية ثم قم بالضغط فوق folder COMpress لكي يبدأ بالضغط ونحن هنا نستخدم نوعية Xpress8k. 

وعندما يبدأ ضغط المجلد تستطيع أن تقوم بمشاهدة التقدم والملفات التي تم ضغطها.
⦁ بعد الإنتهاء من عملية الضغط تستطيع أن تري الحجم الجديد للملف ومثل ما ترون أن أستخدام ضغط Xpress8k يقوم بإنقاص حجم المجلد بنسبة 45% وهذا يعتبر أمر جيد لكي لا تؤثر في الأداء. 

تحميل الأداة CompactGUI  أو على github
-----------

تعليقات